إتحاد اليوفسفا
نرحب بك في منتدى إتحاد اليوفسفا، إتحاد منتدى رياضة لكرة القدم. نرجو منك المشاركة و التسجيل و إفادة غيرك، لعلمك هذه الرسالة تفيدنا بأنك غير مسجل أو لم تسجل دخولك، أرجو منك القيام بذلك، لن ينشط حسابك إن سجلت حتى تدخل بريدك الذي كتبته و تنظر إلى boite de réception ستجد فيها رسالة لتفعيل حسابك، إفتحها و عندئذ إضغط على الرابط الذي ينشط حسابك
المدير العام للمنتدىMESSI فراس
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أفضل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا 2011
الجمعة أغسطس 12, 2011 10:30 am من طرف MESSI

» 2001 - 2010
الثلاثاء يونيو 21, 2011 9:33 am من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 8:05 pm من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 8:04 pm من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 8:02 pm من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 8:02 pm من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 8:00 pm من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 7:58 pm من طرف MESSI

» قوانين منتدى اليوفسفا
السبت يونيو 18, 2011 7:55 pm من طرف MESSI

التبادل الاعلاني

برشلونة يدك شباك شاختار بخماسية

اذهب الى الأسفل

هل بإمكننا أن نفوز باللقب؟

100% 100% 
[ 1 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 1

برشلونة يدك شباك شاختار بخماسية

مُساهمة من طرف MESSI في الجمعة أبريل 08, 2011 11:55 am

برشلونة يدك شباك شاختار بخماسية

فاز برشلونة الإسباني على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 5-1 يوم الأربعاء على ملعب "كامب نو"، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقطع برشلونة بذلك شوطاً كبيراً نحو نصف النهائي حيث متوقع أن يواجه مواطنه وغريمه التاريخي ريال مدريد الذي سحق توتنهام الإنكليزي 4-صفر الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي أيضاً.

ونجح برشلونة في تحقيق فوزه التاسع على التوالي على أرضه في المسابقة، في حين سقط شاختار بطل الدوري المحلي أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة والذي يخوض ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، للمرة الثانية فقط في آخر 11 مباراة في دوري الأبطال (فاز 9 مرات).

وهذا الفوز الخامس لبرشلونة على شاختار في 8 مباريات مقابل فوزين لخصمه وتعادل واحد.

واستهل الجناح بدرو الغائب في الأسابيع الماضية لإصابة في فخذه، المباراة على تشكيلة البدلاء وحل بدلاً منه المالي سيدو كيتا، أما لدى شاختار، فلم يعتمد المدرب الروماني ميرسيا لوشيسكو مدافعه ديمتري شيغرينسكي الذي أمضى الموسم الماضي مع برشلونة حتى على لائحة البدلاء.

ولعب سيرجيو بوسكيتس في قلب الدفاع إلى جانب جيرار بيكيه في ظل الإصابات التي يعاني منها دفاع المدرب جوسيب غوارديولا.

وبعد دقيقة واحدة و37 ثانية على صافرة البداية، مرر الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة ارتدت من الدفاع فوصلت إلى أندريس إنييستا الذي اخترق المنطقة وسجل الهدف الأول في مرمى الحارس أندري بياتوف (2).

وبعد الهدف الأول، ظهرت هشاشة دفاع الفريق الكاتالوني وتعرض لوابل من الهجمات كان أخطرها انفراد البرازيلي لويز أدريانو الذي أهدر أمام المرمى (12)، ثم صد الحارس فيكتور فالديس كرة أدريانو بعد خطأ في إرجاع الكرة من الظهير البرازيلي دانيال ألفيش (13).

ورد ميسي من ضربة حرة خطيرة مرت بجانب المقص الأيسر لمرمى شاختار (17)، وكاد يضيف الهدف الثاني من كرة ساقطة التقطها الحارس (19).

ومن كرة مباغتة، سجل البرازيلي ألفيش هدف الاطمئنان في الشوط الأول بعد استلامه كرة إنييستا ليضرب مصيدة التسلل ويسجل هدفه الثاني في المسابقة هذا الموسم (34)، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب 3 مرات بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

ولم يتأخر برشلونة في ممارسة هوايته المعهودة، فمن ضربة ركنية لعبها شافي، تراجع المدافع جيرار بيكيه إلى وسط منطقة شاختار وسدد كرة أرضية ارتدت من الشاب ياروسلاف راكيتسكي وخدعت حارس المرمى قبل أن تتهادى في الشباك (53).

ونال إنييستا بطاقة صفراء ستحرمه خوض مباراة الإياب، ومن الضربة الحرة التالية التي نفذها الكرواتي داريو سيرنا، عوّض راكيتسكي خطأه وحول بيسراه الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فالديس مقلصاً الفارق (59)، لكن العملاق الكاتالوني رد مباشرة من الهجمة التالية بهدف صاروخي من المالي سيدو كيتا سكن شباك المرمى الأوكراني (60).

وبدأ جمهور "بلاوغرانا" بالاحتفال قبل نحو نصف ساعة على نهاية اللقاء مطلقاً صيحات عالية لتحية مدافعه الفرنسي إريك أبيدال الذي خضع لجراحة ناجحة لإزالة ورم في كبده.

وتابع برشلونة فرض سيطرته على مجريات اللعب، لكن من هجمة مرتدة كاد لويز أدريانو يسجل هدفاً ثميناً لشاختار، إذ ذهبت تسديدته الأرضية قريبة من القائم الأيمن لمرمى فالديس (82).

وقبل أربع دقائق على نهاية الوقت، سجل قائد برشلونة شافي الهدف الخامس من داخل المنطقة بعدما تلاعب الفيش بالدفاع (86)، لينهي الفرق المضيف المباراة بنتيجة ساحقة.

واللافت أن أهداف برشلونة الخمسة جاءت من خمسة لاعبين مختلفين ليسوا في صدارة ترتيب هدافي الفريق في المسابقة الحالية، إذ سجل ميسي 8 أهداف، وكل من بدرو ودافيد فيا 3 أهداف حتى الآن.
avatar
MESSI
مدير
مدير

ذكر عدد المساهمات : 140
نقاط : 3037
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2011
العمر : 19
المدينة المدينة : تونس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ufsfa.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى